net2day
اهلا بك زائرنا الكريم اضغط التسجيل لتصبح عضوا معنا

وان لم ترد اضغط اخفاء وواصل زيارتك وابحث عن ما تريد

وان كنت عضوا لدينا فاضغط دخول



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر توقف بث فضائية "الرحمة" ومناشدات لإعادتها من جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abo Saber
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: مصر توقف بث فضائية "الرحمة" ومناشدات لإعادتها من جديد   الخميس مايو 20, 2010 6:47 am

أعلن الشيخ "حسن حسان" شقيق الداعية المصري "محمد حسان" ومدير البث بقناة الرحمة الفضائية، أن إدارة شركة "النايل سات" التابعة للحكومة المصرية أوقفت بث القناة؛ استجابة لقرار المحكمة الفرنسية الّتي اتهمت القناة بمعادة السامية.

وقال حسان ـ في تصريحات صحفية ـ: إنّ المجلس الأعلى للمواد المسموعة والمرئية "csa " بفرنسا، أعلن عن منع استقبال قناة "الرحمة" الفضائية الإسلامية المصرية على الأقمار الصناعية داخل فرنسا ، كما وجه المجلس تعليماته للقمر الصناعي الفرنسي "أوتيلاسات" بتشفير القناة ومنع استقبالها داخل فرنسا نهائيا، حيث يستقبل الجمهور الفرنسي القناة من خلال خدمات هذا القمر الصناعي.

وأضاف حسان : أن المجلس ذكر في قرار المنع أن القناة معادية للسامية، وتقدم مضامين تشجع العنف بناء على إحدى حلقات برنامج الداعية حازم شومان التي قال فيها موجها رسالته لليهود "لدى رسالة إلى كل يهودي على وجه الأرض، لقد اقترب يوم الثأر، وجيش محمد سوف يعود، يا أكثر المخلوقات لعنة على الأرض، يا أنسال القردة والخنازير" ، حيث قام مركز أبحاث الشرق الأوسط للإعلام "ميمرى" بترجمة الحلقة إلى اللغة الفرنسية، وقدمها للسلطات الفرنسية التي كلفت بدورها المركز بمتابعة مضمون ما تبثه القناة منذ إنشائها عام 2008 وحتى الآن.

وأشار حسان إلى أنه تقدم بمناشدة للرئيس المصري حسني مبارك ، ، ونجله جمال مبارك رئيس لجنة السياسات بالحزب الوطني، وأنس الفقى وزير الأعلام وحبيب العادلى وزير الداخلية، اعتراضا على استجابة إدارة النايل سات لقرار المحكمة الفرنسية بوقف بث قناة الرحمة.

وأوضح مدير البث بالقناة : أن الخطابات اشتملت أيضا على شكوى ضد إدارة "النايل سات" بسبب مخالفتها للعقد المبرم مع إدارة القناة والذي ينص على أنه في حالة وجود أي أزمة يتم حلها بشكل ودي أو يتم اللجوء للمحاكم المصرية، واصفا قرار موافقة النايل سات على طلب الجمعية اليهودية بفرنسا بوقف القناة بأنه "تعسف" ضدهم لمنع أبرز القنوات الإسلامية التنويرية في مصر.

وتابع : أنه على الرغم من أن هناك العديد من القنوات الفرنسية التي تسب الرسول إلا أننا لم نطالب يوما بوقف بث تلك القنوات، متعجبا من إدارة النايل سات التي وافقت على وقف بث القناة بمنتهى السهولة والبساطة على الرغم من أن فرنسا هي التي دائما تدعى أنها ترعى حرية الرأي والتعبير وأنها بلد ديمقراطي.

وكشف حسان عن أن هناك شركة اتصالات أردنية تمتلك حقوق البث والإرسال وافقت على بث القناة على تردداتها الخاصة، وذلك في حالة عدم استجابة إدارة النايل سات لرغبتهم وعدولها عن قرار الوقف.

وكان محمد خليل قويطة النائب في البرلمان المصري عن الحزب الحاكم ، ومعه 9 نواب آخرين قد تقدموا بطلب إحاطة إلى كل من وزير الإعلام ورئيس مجلس إدارة شركة النايل سات حول طلب اتحاد الجمعيات اليهودية الفرنسية بوقف بث قناة الرحمة الفضائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Steven Gerrard
عضو حديد
عضو حديد
avatar

عدد المساهمات : 397
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: مصر توقف بث فضائية "الرحمة" ومناشدات لإعادتها من جديد   السبت أغسطس 28, 2010 12:32 pm

حرام عليهم
هو كل ميلائو حاجه تهدى الناس يشلوها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر توقف بث فضائية "الرحمة" ومناشدات لإعادتها من جديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
net2day :: اسلاميات :: القضايا الاسلامية-
انتقل الى: