net2day
اهلا بك زائرنا الكريم اضغط التسجيل لتصبح عضوا معنا

وان لم ترد اضغط اخفاء وواصل زيارتك وابحث عن ما تريد

وان كنت عضوا لدينا فاضغط دخول



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الموضوع طويل بس منطقى ........

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Monster
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 304
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: الموضوع طويل بس منطقى ........   الإثنين أبريل 26, 2010 5:50 pm





حث الدكتور مأمون فندى الأستاذ بجامعة جورج تاون الأمريكية، المصريين على خوض مغامرة محسوبة من أجل التغيير، والتوقف عن ترديد "مقولة اللي نعرفه أحسن من اللي ما نعرفوش لأنها سبب كل المشاكل والفساد"، قائلاً إن الخوف الدائم من التغيير "يجعلنا لا نتقدم للإمام خطوة".

وأبدى فندي توقعه بإنهاء حالة الطوارئ ووقف تمديدها المستمر منذ نحو 30 عامًا، وقال: الشعب المصري وصل لمرحلة من النضج تجعله يفرق بين ما هو صالح وإيجابي، مشيرًا إلى أن القرار الخاص بإنهاء حالة الطوارئ بيد الرئيس حسني مبارك، معربًا عن ثقته في أنه لن يتخذ قرارًا بتمديدها.

وفي مقابلة مع برنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور" ألمح فندي إلى وجود أياد خارجية تعبث بحالة الاستقرار في مصر، وأشار تحديدًا إلى "اللوبي الصهيوني" الذي قال إنه يلعب بالداخل من أجل زعزعة الاستقرار في الشارع المصري ويوهم الشعوب العربية بأن المشكلة ليست في الصراع العربي الإسرائيلي، وإنما المشكلة في حكامهم وطول فترة بقائهم في السلطة.

وأعرب عن اعتقاده بأن الدكتور محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يطرح نفسه كمرشح محتمل للرئاسة قد غير مساره الساعي إلى التغيير والإصلاح السياسي في مصر، بعدما وجد نفسه محاطًا من قبل مجموعة ترغب في خوضه انتخابات الرئاسة.

وقال: البرادعي قيمة مصرية كبيرة وهامة، لكن ما حدث له أشبه بمن هبط من مطار القاهرة وركب تاكسي أخذه إلى مسار آخر غير الذي يريده لأن الناس الذين التفوا حوله وأخذوه في التاكسي هم الذين يريدون ترشيحه من أجل أجندة انتخابية خاصة بهم ومختلفة عما كان يريده البرادعي نفسه، مشيرًا إلى أنه لم تكن عينه مطلقًا على الرئاسة بل كان يريد التغيير والإصلاح.

في المقابل، قال فندي إن جمال مبارك أمين "السياسات" بالحزب "الوطني"- الذي تقول المعارضة إنه يخطط للوصول إلى السلطة خلفًا لوالده- فضّل أسرته على طموحه السياسي، في إشارة إلى تواجده بجوار زوجته في رحلتها إلى بريطانيا لإجراء عملية الولادة حيث أنجبت له طفلتهما الأولى.

واعتبر أن الفترة التي غاب فيها الرئيس حسني مبارك عن مصر في رحلته العلاجية الأخيرة بألمانيا كشفت أن الحزب "الوطني" أدار الأوضاع في البلاد بنجاح من خلال صفوت الشريف الأمين العام للحزب، والدكتور زكريا عزمي الأمين العام المساعد، وهما شخصيتان لهما ثقلهما السياسي ويتمتعان بخبرة لا يستهان بها، بينما جمال مبارك لم يظهر في الصورة بل فضل البقاء بجانب أسرته عن طموحه السياسي، وهذا دليل على أن لديه أولويات مختلفة عكس ما يظنه الناس من أن عينه على الحكم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed
عضو حديد
عضو حديد
avatar

عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: الموضوع طويل بس منطقى ........   الثلاثاء أبريل 27, 2010 7:11 pm

مشكورررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الموضوع طويل بس منطقى ........
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
net2day :: حوار بلا حدود :: الحوار السـياسي-
انتقل الى: